Blonde-hair-special-care-and-tips-0

كل ما تحتاج إلى معرفته للحفاظ على شعرك الأشقر جميلًا وصحيًا ولونه مثالي دون مغادرة المنزل!

اطلب بطلًا في الصالونات البرازيلية ، فالشعر الأشقر لا يخرج أبدًا عن الأناقة أو يخيب الأمل. ولكن على الرغم من كونها التفضيل الوطني ، إلا أن الاحتفاظ بالشعر الأشقر قد يكون مخيفًا لبعض النساء ، بعد كل الشكوك حول الصيانة والرعاية يمكن أن تكون بلا حدود.

ومع ذلك ، حتى إذا كنت بحاجة إلى اهتمام خاص للغاية ، فمن الممكن الحصول على تلك الأشقر الرائع بتأثير السجادة الحمراء التي تبرز وتحافظ على الخيوط صحية ومرطبة.

إلى جانب العثور على النغمة الأكثر ملاءمة لجمالك وشخصيتك ، فإن الحفاظ على عناية معينة قبل تطبيق اللون وأثناءه وبعده أمر ضروري للحفاظ على شعرك الأشقر محدثًا دائمًا. ولهذا ، فإن استخدام الأسلوب الصحيح يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في النتيجة النهائية. تعلم بعض النصائح القيمة ، احصل على أسئلتك الرئيسية حول هذا الموضوع واسترخي: البقاء شقراء أسهل مما تعتقد.

منتجات وإجراءات العناية بالشعر الأشقر

ربما تكون الأسئلة الرئيسية التي تطرأ قبل البدء في خطوات صبغ الشعر تتعلق بصحة الخيط ، ففي النهاية يمكن لكيمياء عملية التلوين أن تفجر الشعر بسهولة ، وتتدخل كليًا في الصورة.

أن تكون محبوبة للغاية وشعرها مصفف ، لا أحد يريدها ، أليس كذلك؟ ولكن إذا كنت تستخدم المنتجات المناسبة لاحتياجاتك ، فلن يكون لديك سبب للقلق. بعضها أساسي للحفاظ على اللون ساطعًا ومتألقًا ويجب استخدامه يوميًا. البعض الآخر أكثر ملاءمة للاستخدام المتقطع ، مما يساعد على ترطيب الخيوط للحفاظ على صحتها وبقوام مثالي.

وفقًا لدريكا بيشر ، من أجل الحفاظ على الشعر الأشقر ، من الضروري أولاً وقبل كل شيء الكشف عن جودة الخيوط ، على سبيل المثال من خلال تحليل ما إذا كانت مسامية أو جافة أو دهنية أو دهنية أو حتى إذا كانت تتطلب الماء. فيما يتعلق بالعناية العامة التي يجب اتخاذها ، فإنه يشير إلى استخدام 5 منتجات أساسية لا غنى عنها للحصول على نتيجة مثالية. هل هم:

blonde-hair-special-care-and-tips-1

العناية اليومية

  1. الشامبو: قد لا يكون الشامبو الذي تستخدمينه كل يوم هو الأنسب لاحتياجات شعرك ، لذا تنصح دريكا بإجراء التشخيص الصحيح. بهذه الطريقة يمكن معرفة العلاجات التي يجب أن تبحث عنها في الشامبو الخاص بك ، بالإضافة إلى أنه من الواضح إعطاء الأولوية للعلاج الذي لا يتلف اللون ولا يتدخل كثيرًا في ترطيب شعرك. تذكر أنه إذا كنت تستخدم الكيمياء ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على هيكل الأسلاك قدر الإمكان. يجب استخدام الشامبو المخصص لشعرك عند غسله. ادعمي العناية اليومية باستخدام بلسم ترطيب جيد أيضًا.
  1. الواقي الحراري: الواقي الحراري موجود ليكمل الفريق الدفاعي لشعرك ضد الآثار الضارة الناتجة عن الحرارة من المكواة المسطحة أو المجفف أو بيبي ليس أو ما شابه ، مما يساعد على حماية الألياف والبنية الشعرية والحفاظ عليها تلقائيًا والحفاظ على اللون و نسيج الأسلاك. تؤدي درجات الحرارة المرتفعة جدًا إلى تلف بشرة الخيوط ، مما يؤدي إلى فقدانها للقبض عليها وفتحها. تفسد الحرارة أيضًا ترطيب الشعر لأنها تجعل كل الماء المحتجز في الأسلاك يتبخر ببساطة. يمنع الواقي الحراري فقدان الماء هذا ، ويخلق طبقة تغلق الشعر وتحميه من العواقب المخيفة. استخدم الواقي مع استمرار رطوبة الشعر قبل تطبيق أي مصمم ينبعث منه الحرارة.
  1. زيت الترطيب: يعتبر زيت الترطيب من أسهل الطرق لتقوية ترطيب الأسلاك ويمكن استخدامه بعدة طرق. يتم تطبيقه دائمًا تقريبًا كإطار بعد عملية الاستقامة أو التلوين ، وإعادة الترطيب وختم الخيوط. يمكن أيضًا خلط الزيت المرطب في القناع لزيادة قوة العلاج أو حتى قبل الكي أو التجفيف ، في حالة الزيوت العطرية (تلك التي تحتوي على السيليكون في التركيبة يمكن أن تذوب وتلتصق بالأسلاك عند استخدامها قبل تصفيف الشعر ). يمكن أن يكون استخدام الزيت يوميًا ، باستثناء أولئك الذين لديهم شعر دهني بالفعل ، يجب أن يستخدموه مرة واحدة في الأسبوع على الأكثر. ومع ذلك ، حتى بالنسبة لنوع شعرك لا تبالغ فيه. من 2 إلى 5 قطرات في اليوم ستكون بالفعل أكثر من كافية للحصول على نتيجة جيدة. ضعيه على طول الأسلاك عن طريق التدليك بلطف ، مع الحفاظ دائمًا على مسافة من جذر إصبعين على الأقل.

blonde-hair-special-care-and-tips-3

العناية الدورية

  1. قناع الترطيب: من خلال تغيير لون الشعر ، تنفتح قشور الخيوط وتفقد الخصائص الحيوية التي تجعلها تبدو جميلة وصحية. إن الحفاظ على ترطيب الشعر أمر بالغ الأهمية ، بغض النظر عن لونه ، ولكن عندما يكون الشعر أشقرًا ، يجب مضاعفة العناية. إن استخدام قناع ترطيب جيد من حين لآخر سوف يعوض البروتينات والأحماض الأمينية المفقودة ويغذي ويرطب ويعيد بناء الأسلاك. لتحقيق نتائج ترطيب ممتازة للشعر في المنزل ، انتبه إلى بعض العناية التي يجب أخذها في هذه المرحلة. أولاً ، اختاري القناع المناسب لنوع شعرك. لاستخدامه ، ضعيه على الشعر بعد غسله بالشامبو الموضح بالفعل لحالتك ، وزعيه بالتساوي دون تدليك ثم تمشيطه. دعه يعمل في الوقت الموصى به (احترم الفاصل الزمني لكل علامة!) ثم اشطفه. لا تنسي أن القناع ليس بلسمًا ولذلك يجب استخدامه مرة أو مرتين في الأسبوع على الأكثر.
  1. الشامبو الفضي أو الأرجواني: شامبو الشعر ، المعروف أيضًا بالشامبو الفضي أو الأرجواني ، هو صديق رائع للشعر الأشقر. تحدث عملية تغير اللون عند إزالة الميلانين من الشعر ، مما يتركه رمادي أو أبيض. ومع ذلك ، نظرًا لأن الكيراتين والسيراميد ، خصائص الشعر الطبيعية ، صفراء اللون ، فإن الخيوط تنتهي حتمًا باكتساب هذه النغمة بعد فترة. يعمل الشامبو البنفسجي بمثابة تونر يبطل اللون الأصفر للخيوط ويتركها بلون أشقر أكثر لمعانًا وطبيعية. على الرغم من كونك أحد المعارف القدامى ، فمن الجيد دائمًا توخي الحذر عندما يحين وقت الاستخدام. راقب النوع المناسب لك. الشامبو المتلألئ ذو الظل الأزرق هو الأنسب للشقراوات الداكنة. بالنسبة للشقراوات الفاتحة ، فإن الخيار المثالي هو الشامبو ذي اللون البنفسجي. نظرًا لأن توصية الاستخدام هي أيضًا بحد أقصى مرة أو مرتين في الأسبوع ، فحاول الجمع بين الاستخدام وقناع الترطيب. بعد غسل شعرك بالشامبو اليومي ، ضعي اللون البنفسجي واتركيه لمدة 5 دقائق على الأكثر. بعد الشطف ، ضعي قناع الترطيب باتباع التعليمات الخطوة.

blonde-hair-special-care-and-tips-4

العناية بتغير اللون

ربما تكون المرحلة التي تحتاج إلى اهتمام أكبر هي مرحلة تغير اللون ، لذلك من المهم أن نفهم متى لا غنى عنها وما هي موانع الاستعمال:

تؤكد دريكا بيشر مرة أخرى على أهمية معرفة صحة الشعر قبل البدء في أي عملية كيميائية. "بشكل عام ، فإن الرعاية الأساسية مع تغير اللون هي تحليل تاريخ الشعر ، أو اختيار نغمات ذات درجات أفتح من الألوان نفسها. سيكون الشعر الذي يتم العناية به جيدًا دائمًا أكثر عرضة لتحمل عملية تغير اللون. يعاني من فقدان كبير جدًا للأحماض الأمينية والماء والدهون تلقائيًا ، مما يؤدي إلى جفافه أو ، عند حدوث تفاعل كبير جدًا ، ينكسر أو يسقط ".

يحدث تغير اللون من خلال إزالة الميلانين من السلك عن طريق الأكسدة ، مما يفتح قشورها ويسمح للتبييض بالاختراق والقيام بعمله. كلما كان الشعر أغمق ، زاد عدد طبقات الخيط التي يجب أن يتغلغل فيها ، مما يعني الحاجة إلى وقت أطول حتى يعمل المنتج. بغض النظر عن اللون ، فإن العملية ضارة جدًا بالشعر وتتطلب الكثير من العناية قبل وبعد.

دليل سريع لتغير اللون: نصائح قيمة

تغير اللون هو العملية الكيميائية التي تعاقب الشعر بشكل كبير. عن طريق إزالة الصبغة من الخصلات ، فإنه يزيل أيضًا كل ما يترك شعرك جميلًا ، مثل الكيراتين والأحماض الأمينية والدهون والبروتينات والفيتامينات. إن تأثير الشعر الجاف والمتقصف الذي يحدث بعد الصباغة هو نتيجة تغير اللون ، لذا فإن اتباع بعض المؤشرات يمكن أن يكون ذا أهمية قصوى للحفاظ على شعرك الأشقر صحيًا وجميلًا.

تذكر أن تبدأ دائمًا بتشخيص الأسلاك حتى لا تضر ببنية الشعيرات الدموية. بعد معرفة هدفك ، تأكد من أن شعرك لائق لتحمل هذا العلاج.

إذا كان شعرك شديد الهشاشة ، قد تحتاجين إلى تحضيره قبل أيام قليلة لتلقي الكيمياء. قد يكون الحل هو الترطيب المتتالي أو حتى كي الخيوط.

ضع في اعتبارك أن الأسلاك المتغيرة اللون تقع جيدًا على جميع النساء ، ولكن ليس على كل الشعر. إذا كانت صحة الأسلاك سيئة ، فلا تتم الإشارة إلى مثل هذا الإجراء بأي شكل من الأشكال.

كلما كان الشعر الأصلي أغمق ، كانت عملية إزالة التصبغ أكثر عدوانية.

الشعر الفاتح لا يخلو من العدوانية التي يسببها تغير اللون. بشكل عام ، من أجل تحقيق الأشقر البلاتيني المطلوب ، يجب أن يكون المرء مستعدًا لمكافحة الآثار الضارة للإجراء.

نصيحة دريكا هي الرهان على أقنعة العلاج لترطيب أو إصلاح الأسلاك وعدم التخلي عن الشامبو الفضي الجيد لعدم اصفرار الشعر. يشير إلى الشامبو الفضي من Keune أو Schwarzkopf ، لأنهما يحتويان على أكثر أصباغ بنفسجية مركزة.

من الممكن إجراء هذه الخطوة في المنزل ، ولكن إذا لم يكن لديك الكثير من العلاقة الحميمة مع المُبيض ، فمن الأفضل طلب المساعدة من أحد المتخصصين. وبالتالي ، بالإضافة إلى ضمان أن كل شيء يتم بطريقة آمنة ، فإنه من الأسهل تحقيق النتيجة المتوقعة وتجنب حوادث السفر المخيفة.

يعتبر الكي والترطيب أيضًا من خيارات العلاج بعد تغير اللون. الشعر في هذه المرحلة حساس للغاية ويحتاج إلى تجديد العناصر الغذائية التي فقدها. الهيدرات الأسبوعية ستكون حلفائك الكبار من هنا.

تجنب تعريض الشعر المشوه للشمس أو أنواع أخرى من العوامل مثل ملح حمام السباحة والكلور حتى لا يتلاشى اللون.

blonde-hair-special-care-and-tips-5

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها