نصائح لتغيير لون الشعر في المنزل دون الوقوع في الخطأ

Get-the-best-hair-color-at-home-0

عندما تكون الفكرة هي تغيير المظهر ، غالبًا ما يكون إحداث ثورة في لون الشعر هو الخيار الأول للمرأة. ولكن نظرًا لأنه ليس من الممكن دائمًا الجري إلى الصالون ، فإن الحل يكمن في صبغ الشعر في المنزل. ليس الأمر معقدًا ، لكن تغيير لون الشعر في المنزل يتطلب عناية إضافية حتى لا ترتكب أخطاء وتكون لديك مفاجآت غير سارة.

نصائح لعدم ارتكاب الأخطاء

ربما يكون اختيار لون طلاء الشعر هو الجزء الأصعب. عادةً ما يجلب تغليف الأصباغ صورة لتأثيرات الألوان ، وهذا يساعد في اتخاذ القرار. لكن تذكر أن الصبغة لا تخفف الصبغة. إذا كان شعرك مصبوغًا بالفعل وترغب في تفتيح الخيوط ، فمن الضروري تغيير اللون في الصالون ، حيث يمكن أن يؤدي تمرير طلاء فوق الآخر إلى نتيجة كارثية.

قبل أن ترسم شعرك في المنزل ، قم بإجراء اختبار اللمس للتأكد من عدم وجود حساسية تجاه المنتج.

ضعي نقطة من اللون وقطرة أخرى من مظهر اللون خلف الأذن أو الساعد. اشطفيه بعد 40 دقيقة وانتظري 24 ساعة. إذا أصبحت المنطقة حمراء أو متهيجة ، لا تستخدم المنتج.

يجب أن يكون الشعر جافًا لتلقي الصبغة. قبل الطلاء ، ابقي يومًا على الأقل دون غسل شعرك ، فالزيوت الطبيعية تحمي الشعر وفروة الرأس من الكيمياء.

لمعرفة الكمية المثالية للصبغة ، قم بتقييم طول وحجم شعرك. تحتاج الخيوط الطويلة أو الضخمة جدًا إلى مجموعتين أو أكثر من مجموعات الصباغة.

Get-the-best-hair-color-at-home-1

قم بتحضير الصبغة باتباع التعليمات الواردة في النشرة التوضيحية بعناية ، فلكل مصنع إرشادات مهمة تضمن نتائج أفضل. قد تسيل الصبغة وتتسبب في ظهور بقع على الجلد والملابس ، لذا ارتدِ قفازات ومنشفة على الكتفين.

مرر مرهم السيليكون أو الفازلين أو حتى كريم الحلاقة على الجبهة والأذنين وحول الوجه ومؤخرة العنق لحماية البشرة من الشوائب ، خاصة إذا كانت الصبغة داكنة.

قسّم الشعر إلى عدة خيوط عريضة لضمان توزيع المنتج بالتساوي في جميع أنحاء الشعر. ابدأ بالتطبيق من مؤخرة العنق ، فعادة ما تقاوم أسلاك هذه المنطقة أكثر من تأثير الطلاء وبالتالي تحتاج إلى مزيد من الوقت.

إذا كنت تقوم بالعبث في المنزل فقط ، فابدأ التطبيق من الجذر ، وانتظر 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اسحب الحبر نحو النصائح. اتركه يعمل لمدة 10 إلى 15 دقيقة. هذا يمنع الجذر من أن يصبح أفتح من أطراف الشعر.

عند الانتهاء من وضع الخليط في جميع أنحاء الشعر ، تحقق من مؤشر المربع الذي يوجد فيه وقت عمل الصبغة. انتظر بصرامة للوقت المحدد ، اترك الصبغة تعمل أو يمكن أن يغير اللون النهائي أكثر أو أقل قليلاً ، ويلطخ الأسلاك ويضعف تثبيت المنتج.

عند إزالة المنتج ، اشطفي الشعر حتى يخرج الماء تمامًا بدون لون. لا تستخدمي الشامبو ، فمعظم المجموعات تأتي مع كيس كريم معالج بعد التلوين لشد اللون وتمريره وتركه يعمل حسب التوجيهات. بعد الصباغة ، حاولي استخدام أنواع معينة من الشامبو والبلسم للشعر المصبوغ ، فهي تحتوي على مكونات تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر.

Get-the-best-hair-color-at-home-2

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها