How To Avoid UV Radiation Damages To Your Hair.

Learn-awesome-tips-to-avoid-UV-damages-0

كل شخص لديه فكرة ما على الأقل أن أشعة الشمس تسبب أضرارًا صحية. لذلك ، ينصح أطباء الجلدية دائمًا بعدم مغادرة المنزل بدون واقي من الشمس. ومع ذلك ، قد لا نضع في اعتبارنا دائمًا أن الإشعاع الشمسي له أيضًا تأثيرات على شعرنا. تتحدث المقالة أدناه قليلاً عن هذا الموضوع وتوضح أن الضرر يمكن أن يكون أعمق بكثير مما نتخيل.

غالبًا ما أرى العديد من السكان الأصليين يشتكون من الشعر في منطقة التاج. "إنه جاف ، خشن ، هش ، معتم ، إنه الشعر الأكثر تجعدًا على رؤوسهم ، من الصعب العناية به!" ومعي لا يختلف. دائمًا ما يكون الشعر الموجود على الجانب الأيسر من التاج أقصر وأكثر عرضة للتلف من بقية شعري بنهايات متكسرة ومكسورة. لقد تعلمت على مر السنين أن هذا يرجع إلى حقيقة أن منطقة التاج هي دائمًا الأكثر تعرضًا للعوامل الخارجية: الشمس والرياح والمطر والجذور الحرة. اعتقدت أيضًا أن هذا التعرض أدى فقط إلى المزيد من الجلد المفتوح والخيوط المسامية ، لأن الشعر الموجود تحته أكثر نعومة ويستجيب بشكل أفضل للعلاجات.

عندما قرأت كتاب "Grow it!" لقد جئت إلى قسم "الضرر الناجم عن البيئة" وكنت مفتونًا عندما علمت أن الضرر الناجم عن التعرض للبيئة الخارجية أعمق بكثير من رد فعل ميكانيكي بسيط. شيكورو يكشف أن الشعر الذي يتعرض لأشعة الشمس دون حماية يخضع بالفعل لتحول كيميائي لا رجعة فيه! كما هو معروف ، يمكن للشمس أن تكون ضارة بالجلد بسبب الأشعة فوق البنفسجية والأشعة فوق البنفسجية الطويلة والمتوسطة. يمكن أن تكون هذه الأشعة ضارة بالشعر ، كما أوضح لنا موقع Naturally Curly بهذا المنشور الإعلامي قبل بضع سنوات:

"كثير منا معتاد على تبييض شعرنا عندما نقضي ساعات طويلة تحت أشعة الشمس في الصيف. بالنسبة للكثير من الناس هذا تأثير مرغوب فيه. ومع ذلك ، فإن هذا التأثير يشير أيضًا إلى تدمير الصبغة الموجودة في الشعر كنتيجة مباشرة من أكسدة الميلانين التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية. يمكن أن تسبب الأشعة فوق البنفسجية أيضًا ضعف الروابط الجزيئية في الشعر ، مما يؤدي إلى كسر قشرة الشعر وقشرة الشعر. ينتج عن ذلك شعر جاف وخشن وسميك بسبب البشرة التالفة والنهايات المزدوجة والكسر ".

ومع ذلك ، في رأيي ، يأخذ Chicoro هذه المعلومات خطوة إلى الأمام ويوضح حقًا كيف أن تأثيرات الشمس تشبه إلى حد كبير تلك التي تسببها تغير اللون. وتقول: "كمبيض ، يمكن للأكسدة التي تسببها أشعة الشمس تدمير أو تعديل التركيب الكيميائي ومكونات الشعر." وتتابع قائلة إن الشعر به مجموعة تسمى "مجموعة ثيول" وهذه المجموعات تعمل على استقرار خصلة الشعر مكونة روابط ثاني كبريتيد والتي تساهم بشكل كبير في قوة الشعر (ارمي "روابط الشعر وثنائي كبريتيد" في جوجل وستلاحظون العديد من المقالات حول التلاعب بهذه الجسور في العمليات الكيميائية مثل الاسترخاء والتمليس). مجموعات الثيول هذه تجعل شعرنا زلقًا - ونعلم مدى أهمية ذلك. ولكن بمجرد أن تتأكسد الشمس الشعر ، تتحول هذه الجسور إلى أحماض سلفونيك. هذه الأحماض السلفونيك لزجة والشعر معها سوف يحرج بسهولة أكبر. وهذا ليس رائعًا. أخيرًا ، تختتم من خلال النظر في حقيقة أن هذا التحول من جسور ثاني كبريتيد إلى أحماض سلفونيك دائم.

إذن ماذا يعني كل هذا بالنسبة لنا أننا نتحدى تيجاننا؟ الجواب البسيط: الوقاية والعلاج. بالنسبة للشعر الجديد الذي لم يتعرض للعوامل الخارجية بعد ، نحتاج إلى حمايته قبل حدوث التلف. بالنسبة للشعر الأكبر سنًا ، والذي خضع لتغيرات كيميائية ، نحتاج إلى اتخاذ إجراءات علاجية تقلل أو تقضي على الآثار الناتجة عن التلف. من الناحية العملية ، هذا يعني الجمع بين التقنيات التالية:

  • التكييف - مع علاجات عميقة بأقنعة مرطبة ، بالإضافة إلى أقنعة تحتوي على بروتين
  • الترطيب - لحماية أسلاك الشمس ومكافحة الجفاف
  • استكمل بالمنتجات التي تحتوي على واقي من الشمس
  • احكم الترطيب بالزيوت والزبدة التي توفر بعض الحماية من الأشعة فوق البنفسجية ، مثل زبدة الشيا أو زيت القنب
  • ارتدي واقيًا يغطي الشعر كالقبعات والأوشحة
  • اعتماد تسريحات الشعر الواقية لتقليل كمية الشعر المعرض للشمس
  • لا تستخدم المنتجات التي تحتوي على الكحوليات المجففة أو المواد التي "تنشط" بفعل الشمس ، مثل الليمون

ومجرد أنك لا ترى الشمس لا يعني أنك لا تتعرض للأشعة فوق البنفسجية. حتى في الأيام الملبدة بالغيوم ، يجب أن نكون يقظين دائمًا.

Learn-awesome-tips-to-avoid-UV-damages-1

ما هي الخطوات التي تتخذها لحماية شعرك من الشمس؟

عبر Hairscapades

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها