يحلم كل امرأة تقريبًا أن تظهر شعرًا كثيفًا وكاملًا ، بالإضافة إلى إعلان تجاري للشامبو ، لكن ليس كل النساء اللواتي يتمتعن بهذا الامتياز.

مشكلة شائعة بين النساء هي الشكوى من الشعر الرقيق والمتقصف. في معظم الأحيان ، يكون سبب هذه المشكلة في علم الوراثة ، أي أنها موروثة من أفراد الأسرة. سبب آخر (أسوأ) هو الفقدان التدريجي لكتلة الشعيرات الدموية ، والتي تفقد على مر السنين لعدة أسباب.

لكن يكفي الآن الحديث عن الأشياء السيئة ، ودعنا نتحدث عن الشيء الجيد: الحلول!

Hydrate your hair once a week

1- هيدرات مرة واحدة في الأسبوع

كالعادة ، لا يوجد شعر صحي بدون عناية. لذلك ، استخدم جدولك الشعري وقم بعمل ترطيب مرة واحدة في الأسبوع ، يمكن أن يكون في المنزل أو في الصالون. يمكنك التنويع بين الأقنعة الصناعية أو الطبيعية ومعرفة أيها أفضل لشعرك.

2- إعادة بناء الشعيرات الدموية

يساعد الترطيب في حد ذاته بالفعل كثيرًا على تكثيف الأسلاك وتحسين صحة ألياف الشعر. ولكن للحصول على جذور الألياف فعليك التعمق في إعادة العناصر الغذائية المفقودة. يمكنك القيام بذلك في صالون التجميل أو في المنزل باستخدام أقنعة ترميمية محددة. من الناحية المثالية ، يجب تكرارها كل 15 يومًا أو كل شهر ، اعتمادًا على مدى رقة ونحافة خيوطك. هذه نصيحة مهمة جدًا إذا كان سبب شعرك الناعم هو المادة الكيميائية.

3- أحماض أمينية

الأحماض الأمينية ضرورية لبنية الخيوط ، لذلك يجب أن تكون بكمية معينة في أجسامنا. يمكنك استخدامه مباشرة في الشعر (من خلال المنتجات) ، ولكن بشكل أساسي كن على دراية بطعامك! إن اتباع نظام غذائي صحي غني بالبروتينات (فول الصويا والبيض والحليب والجبن واللحوم والأسماك والحمص) هو مفتاح هذه العملية.

4 - استخدم مسحوق الجيلاتين

هذه النصيحة رائعة لأنها رخيصة إلى جانب كونها قوية. ضعي ملعقتين كبيرتين من الجيلاتين داخل زجاج الشامبو واخلطي جيدًا. بعد ذلك استخدمي المنتج عند غسل الشعر ، دلكيهم لمدة 5 دقائق حتى يعمل الخليط على قوامه. ثم قومي بإزالة كل المنتج بالماء البارد وضعي البلسم بشكل طبيعي.

Vitamin H helps to thicken hair

5- فيتامين هـ

تمامًا مثل الأحماض الأمينية ، فيتامين H ضروري لتجديد كتلة الشعر وتكثيف الشعر. لذلك ، راهن على طعام غني بهذه العناصر الغذائية ، مثل السمك والبيض والمكسرات.

Use mayonnaise!

6- استخدم المايونيز

هذه نصيحة رائعة أخرى رخيصة! يتمتع المايونيز بقدرة عالية على الترطيب قادرة على محاربة جميع أنواع الجفاف ، وهي المشكلة الأكثر تسببًا في تآكل الخيوط وترققها. ضعي المايونيز على شعرك وضعيه على غطاء. دعها تتصرف لمدة 15 دقيقة ثم تغسل شعرها بشكل طبيعي. لكن الانتباه! ضعي منشفة حول الرقبة حيث يجب أن يسخن المايونيز ويصفى.

7- زيوت نباتية

الزيوت النباتية رائعة لترطيب الشعر. يمكنك وضعه في قناعك أو في مكيفك أو حتى تمريره مباشرة على أسلاك مبللة أو جافة. افعلها أسبوعيًا. من بين أفضل الخيارات نذكر زيت الأرغان أو جوز الهند أو زيت الزيتون.

الشعر هو أحد القيم الأساسية للمرأة وامتلاكه بالشبع والحركة هو الحلم الذي اعتقد الجميع أنه بعيد المنال. نأمل أن نكون قد ساعدناك على إنهاء هذه الدراما وتحقيق السلام مع شعرك!

بقلم لويزا ليما

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها