Postpartum hair loss

يعتبر تساقط الشعر بعد الحمل أمرًا طبيعيًا ويؤثر على جميع النساء المرضعات تقريبًا ، ولكن أيضًا النساء اللواتي لا يرضعن ، على الرغم من أنهن أقل تأثراً.



يمكن أن يبدأ تساقط الشعر بعد حوالي 3 أشهر من ولادة الطفل وهو نتيجة التغيرات الهرمونية الشديدة التي تميز هذه المرحلة من حياة المرأة. يساعد تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن على تقليل تساقط الشعر ولكن هناك بعض العناية الإضافية التي تساعد في الحفاظ على صحة الشعر. إليك ما يمكنك فعله لتجاوز هذه المرحلة.

1. تناول الطعام بطريقة متنوعة ومغذية
إن زيادة المدخول اليومي من العناصر الغذائية هو السر ، وبالتالي ، يجب أن يكون لدى المرأة نظام غذائي صحي ومتوازن ، وتغيير القائمة باستمرار. نصيحة جيدة هي تنويع الوجبات عن طريق زيادة محتواها الغذائي.



2. استخدام المنتجات للشعر الهش
يعد استخدام الشامبو والبلسم والمصل لتساقط الشعر ، واستخدام العلامات التجارية عالية الجودة خيارًا رائعًا. يمكن أيضًا استخدام أمبولات فيتامين أ للحفاظ على جمال الشعر وترطيبه ، ومع ذلك ، يكون فيتامين أ أكثر فعالية عندما يتم تناوله في شكل طعام.

3. اغسلي شعرك عدة مرات في الأسبوع
يساعد تجنب غسل شعرك وتمشيطه أكثر من 3 مرات في الأسبوع على منع تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطريقة المثالية هي دائمًا استخدام مشط عريض لتمشيط الشعر وفك العقد.



4. تناول دواء لتساقط الشعر
عندما يكون تساقط الشعر قويًا جدًا وحتى يترك عيوبًا في منتصف الشعر ، فقد يشير طبيب الأمراض الجلدية إلى تناول مكمل الحديد لأن فقر الدم الشائع أثناء الحمل وبعد الولادة يسبب أيضًا تساقط الشعر.

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها