اكتشف لماذا يعتبر اللون الأسود نغمة ديمقراطية وتحقق من أفضل النصائح للابتعاد عن المظهر المعتم للخيوط

Black Hair: keep yours at the best way!

عندما يعلن شخص ما عن رغبته في تلوين شعره باللون الأسود ، فمن الشائع سماع التحذير التالي من شخص ما: سوف تقوم بتفجير شعرك. على الرغم من أن شهرة الحبر الأسود ليست من أكثر الشهرة ودية ، إلا أن قصة أن التلوين الأسود في حد ذاته يفسد الأسلاك هي مجرد أسطورة. تقول الدكتورة جوليانا سبكتور ، أخصائية الأمراض الجلدية المتخصصة في علاج الشعر في Clinica Helena Costa ، "نظرًا لأنها لا تحتوي على أو تحتوي على تركيز صغير جدًا ، فإن العامل الذي يفتح الجلد (عادةً الأمونيا) ، فإن الصبغة الداكنة ستقلل من السلك". في ريو دي جانيرو.

Black Hair: keep yours at the best way 2

بالإضافة إلى ذلك ، يضمن طبيب الأمراض الجلدية أن تكون الألوان الداكنة أسهل في العناية بها. تقول جوليانا: "الشعر الداكن ، من البني إلى الأسود ، المصبوغ أو الطبيعي ، عادة ما يكون أسهل في الحفاظ على اللون واللمعان من الأشقر أو أحمر الشعر".

على عكس بعض الألوان وتقنيات الرسم التي يتم تذكرها ونسيانها حسب الموضة السائدة في ذلك الوقت ، فإن الشعر الأسود له حضور دائم في عالم الجمال. منذ شعر كليوباترا الشهير والمطلوب ، استخدم العديد من الشخصيات الأخرى الأسلاك السوداء على مر العصور.

قائمة المشاهير الذين عرضوا الشعر الأسود طويلة: أنجلينا جولي ، جيسي جي ، أودري توتو ، أوليفيا مون ، لانا ديل ري ، ريهانا. وقد تم تبني النغمة بالفعل من قبل المشاهير المعروفين بأسلوبهم الحديث ، مثل فانيسا هادجنز وكاتي بيري ؛ ولكنه أيضًا اختيار Dita Von Teese ، الماهرة بمظهر أكثر رجعية. في البرازيل ، تراهن ممثلات مثل Thaila Ayala و Isis Valverde بالفعل على المظهر

من يمكنه الحصول على شعر أسود؟

 

Black Hair: keep yours at the best way 3

 

إذا أثبت المشاهير أن الشعر الأسود يمكن أن يتناسب بشكل جيد مع أي نمط وشخصية ، فإن الشكوك حول لون البشرة والعمر متكررة.

نظرًا لكونه لونًا داكنًا ، يميل اللون الأسود إلى إضفاء مظهر أثقل ، ولهذا السبب فهو مخصص بشكل أساسي للأشخاص الأصغر سنًا. أيضًا ، قد يفضل أولئك الذين لديهم دوائر داكنة جدًا تحت العين تجنب اللون ، لأن الشعر الداكن يمكن أن يبرزهم أكثر.

بالنسبة للون البشرة ، فإن اللون الأسود ديمقراطي: فهو يبدو جيدًا على كل من البشرة الفاتحة والداكنة. يقول دانييل ناسيمنتو ، تقنية إمبيليز: "وفقًا للديكور البصري ، تتحد البشرة البنية والسوداء مع الشعر الأسود". بينما يدعم اللون الأسود الداكن النغمة بشكل طبيعي ، فإن الألوان الأكثر بياضًا تخلق مظهرًا أكثر دراماتيكية. "لكن تذكر: اللون المثالي هو الذي يجعلك سعيدًا!" ، تكملة دانييلي.

العناية بالشعر الأسود

 

Black Hair: keep yours at the best way 4

 

يجب أن تبدأ العناية قبل تطبيق الصبغة. بعد كل شيء ، قد لا تمتص الأسلاك الحساسة المنتج. عند اختيار الصبغة ، تفضل تلك التي تحتوي على زيوت نباتية في التركيبة ، حيث تعمل على ترطيب الشعر وتجفيفه بشكل أقل.

بعد الشعر المصبوغ ، التحدي الأكبر هو الحفاظ على ترطيبه ، مع بقاء اللون على قيد الحياة ودون فقدان اللمعان. يمكن أن تتسبب عادات مثل التعرض المباشر للشمس واستخدام المجفف والحديد المسطح و babyliss بدون حماية حرارية في تلاشي اللون وتحمل الأسلاك مظهرًا معتمًا وخلفية حمراء. لتجنب هذا التأثير ، من الضروري استخدام منتجات الحماية الحرارية وكريم الشمس الشعري.

يجب أيضًا أن تبدأ بعض الإجراءات في أن تكون جزءًا من الروتين للحفاظ على الشعر صحيًا ولامعًا. توصي جوليانا سبكتور ودانييل ناسيمنتو بالترطيب الأسبوعي للخيوط. الكي وحمام التألق لهما تأثير أعمق ويمكن تكراره شهريًا.

أما بالنسبة للمنتجات - الشامبو والبلسم واللمسات النهائية - فقم بإعطاء الأفضلية لتلك الخاصة بالشعر المصبوغ ، مما يساعد في الحفاظ على اللون واللمعان. إذا لم يكن مظهر اللون ممتعًا ولم يحن الوقت بعد لتعديل الجذر ، فإن أفضل خيار هو استخدام مسحوق الحبر.

المنتجات الموصى بها للشعر الأسود

يعد اختيار المنتجات المناسبة للشعر المصبوغ والكريمات الداكنة والواقيات لدرجات الحرارة المرتفعة أمرًا ضروريًا للحفاظ على جمال الأسلاك. تحقق من معرض الصور لهذه وغيرها من المنتجات للشعر الأسود.

قناع زيت الأركان INOAR

Black Hair: keep yours at the best way 5

كانيشوم ميكس فرويت ماسك للشعر

معمل زيت الأركان

5 عادات تفجر الشعر الأسود

بالإضافة إلى الرعاية المقترحة بالفعل ، تحقق أيضًا من بعض العادات التي يجب استبعادها من روتين شعرك حتى تكون أسلاكك جميلة دائمًا:

  1. التعرض المفرط للشمس

إن التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية مسؤول إلى حد كبير عن تأثير اللون الباهت والانعكاسات الحمراء. على الشاطئ أو حمام السباحة أو أي مناسبة أخرى حيث سيتعين عليك مواجهة الشمس ، راهن على استخدام قبعة الشعرية وواقي الشمس.

  1. طبق ومجفف وبابيليس

يؤدي تعريض الشعر لدرجات حرارة عالية إلى إتلاف الأسلاك ، مما يجعلها جافة وهشة. قبل استخدام مجفف الشعر أو المكواة المسطحة أو babyliss ، لا تستغني عن استخدام منتج الحماية الحرارية ، الذي له وظيفة إحكام إغلاق الأسلاك وتشكيل طبقة واقية.

  1. استخدم كمية خاطئة من الحبر

عند التلوين ، من الضروري ملاحظة كمية المنتج المحددة من قبل الشركة المصنعة. تقول دانييل ناسيمنتو: "عندما لا يتم استخدام الكمية المثالية ، هناك مخاطر لتلطيخ الشعر".

  1. استخدم منتجات غير مناسبة

اختاري أنواع الشامبو والبلسم واللمسات النهائية المناسبة للشعر الداكن أو المصبوغ. قد يؤدي استخدام المنتجات غير المناسبة إلى تجفيف الأسلاك وتلاشيها.

  1. يغسل بالماء الساخن

نصيحة أخصائية الأمراض الجلدية جوليانا سبكتور هي تجنب الماء الساخن عند غسل شعرك. ينصح "في الحمام ، يفضل الماء الدافئ ، وإذا أمكن ، في الشطف النهائي ، استخدم الماء البارد ، مما يساعد على سد الطبقة الخارجية للأسلاك مما يعطي لمعانًا أكبر".

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها