من المهم معرفة نوع الشعر الذي يجب استخدام أنسب المنتجات والعناية بالأسلاك بشكل صحيح ، مع الاحتفاظ بها بالسطوع والحركة والنعومة.
يمكن أن يكون الشعر أملسًا أو مموجًا أو مجعدًا أو مجعدًا ، ولكل نوع شعر هناك اختلافات في سمك وحجم ولمعان خيوط الشعر. لذا ، تحقق من هذا التصنيف وتحقق من نوع الشعر الذي يجب العناية به جيدًا واستخدام المنتجات المناسبة.

1. خصائص الشعر المستقيم
عادة ما يكون الشعر الأملس حريريًا جدًا ، حيث يمكن أن تصل الزيوت الطبيعية للخيوط إلى نهايات الخيوط ، ومع ذلك ، فإن الاستخدام المستمر للحديد المسطح أو Babyliss يمكن أن يجعل الشعر جافًا.
طريقة العناية: لتجنب الجفاف ، يحتاج الشعر الأملس إلى ترطيب كل أسبوعين ومع كل غسلة يجب استخدام كريمات الحماية الحرارية قبل استخدام المجفف أو المكواة.
فيما يلي أمثلة على أنواع الشعر الأملس.
ج 1: شعر أملس جدًا ، بدون حجم ومصفى ، لا يتشكل ولا يحمل أي شيء ، ولا مشبك. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يميل هذا النوع من الشعر إلى التزييت. إليك كيفية التعامل مع هذه المشكلة من خلال النقر هنا.
A2: شعر مفرود ولكن بحجم صغير ، من الممكن تصميم الأطراف ووضع الدبابيس.
A3: شعر رقيق ، لكن سميك ، كثيف. يمكن تسليحها بسهولة ويصعب تصميمها.
Know-your-type-of-hair-and-how-to-care-of-it-0
2. خصائص الشعر المموج
يشكل الشعر المتموج موجات على شكل حرف S ، والتي يمكن أن تكون ناعمة عند تمشيطها أو تجعيدها عند عجنها ، مما يؤدي إلى تجعيد الشعر.
كيفية العناية: لتحديد التموجات ، يجب استخدام كريمات التمشيط أو المنشط بكرة الشعر ، وتفضل الجروح ذات الطبقات لأنها تعطي مزيدًا من الحركة للأمواج. يحتاج هذا النوع من الشعر إلى ترطيب عميق كل أسبوعين ، مع أقنعة أو كريمات محددة للترطيب ، ويجب وضع المجفف واللوح جانبًا لجعل التموجات أكثر إشراقًا وأكثر تحديدًا.
فيما يلي أمثلة على أنواع الشعر المموج.
2A - رقيق مموج: شعر مموج ناعم للغاية على شكل حرف S ، سهل التشكيل ، أملس تقريبًا. عادة ليس لديها حجم كبير.
2B - مموج متوسط: شعر مموج ، يشكل شكل S. مثالي. تميل إلى التجعد وليس من السهل تشكيلها.
2C - خشن مموج: خصلات مموجة وكثيفة ، تبدأ في تشكيل تجعيد الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فهي لا تلتصق بالجذر ويصعب تصميمها.
Know-your-type-of-hair-and-how-to-care-of-it-1
3. خصائص الشعر المجعد
يشكل الشعر المجعد تجعيدًا محددًا جيدًا يشبه الينابيع ، ولكنه يميل إلى أن يكون جافًا ، لذلك لا ينصح باستخدام الصبغات في هذا النوع من الشعر ، وليس لمزيد من التجفيف.
طريقة العناية: من الناحية المثالية ، يجب غسل الشعر المجعد مرتين فقط في الأسبوع بشامبو مضاد للتجعد أو للشعر العادي ، وفي كل غسلة يجب ترطيب الشعر بكريم علاجي أو قناع مرطب.
بعد الغسل ، يجب وضع كريم الإجازة وهو كريم التمشيط دون شطفه ، وترك الشعر يجف بشكل طبيعي ، حيث أن استخدام المجفف واللوح الخشبي يجفف تجعيد الشعر.
لتشكيل الشعر وتحديد تجعيد الشعر ، يمكن استخدام الإجازة يوميًا ، حيث تكون ضرورية فقط لإزالة كريم اليوم السابق بالماء. من المنتجات الأخرى التي يمكن استخدامها مصلح الغرز ، والذي يعطي لمعانًا ونعومة ، ويجب تطبيقه مع الخيوط الجافة بالفعل.
فيما يلي أمثلة على أنواع الشعر المجعد.
3 أ - عناقيد فضفاضة: عناقيد طبيعية وواسعة ومنتظمة ، جيدة التكوين ومستديرة ، وعادة ما تكون رفيعة.
3B - عناقيد مغلقة: عناقيد ضيقة ومُشكَّلة جيدًا ، لكنها أكثر إغلاقًا من الحزم الأكثر رخًا والأكثر سمكًا ، وتميل إلى التسلح.
3C - تجعيد الشعر مغلق للغاية: تجعيدات ضيقة جدًا وضيقة ، تظل ملتصقة ببعضها البعض ، ولكن بنمط محدد.

Know-your-type-of-hair-and-how-to-care-of-it-2

4. خصائص الشعر المجعد
يختلف الشعر المجعد أو الأفرو عن الشعر المجعد لأنه يظل مجعدًا حتى عندما يكون مبللاً. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الشعر المجعد هش وجاف ، حيث لا يمكن للزيت أن ينتقل عبر خصل الشعر ، وبالتالي يجب ترطيبه أسبوعياً.
طريقة العناية: من المهم أن يتم الترطيب بالماء الساخن والأغطية الحرارية ، لكن إنهاء غسل الشعر يجب أن يتم بالماء البارد ، لأن ذلك يمنع التجعد.
بالإضافة إلى ذلك ، يجب استخدام كريم التمشيط وترك تجعيد الشعر يجف بشكل طبيعي ، وإزالة الماء الزائد فقط عن طريق دلك الشعر بمنشفة ورقية. ولكن عند استخدام المجفف ، فإن نصيحة جيدة هي تمرير القليل من الجل على أطراف الشعر ، فوق كريم التمشيط ، واستخدام الناشر لتحديد تجعيد الشعر.
فيما يلي أمثلة على أنواع الشعر المجعد.
4A - مجعد ناعم: تجعيدات صغيرة ومحددة ومغلقة للغاية تشبه النوابض.
4B - مجعد جاف: تموجات ضيقة جدًا ومتعرجة وأقل تحديدًا من الشعر المجعد الناعم.
4C - مجعد عديم الشكل: تموجات ضيقة جدًا ومتعرجة ، ولكن بدون أي تعريف.

Know-your-type-of-hair-and-how-to-care-of-it-3

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها