"أنت ماذا تأكل". نعلم جميعًا أنه يمكننا صنع الترطيب واختيار منتجات شعر جيدة ، ولكن ما يدركه النادرون هو العناية بالشعر من الداخل إلى الخارج. الأطعمة التي نختار تناولها لا تقل أهمية عن ما نختاره من خلال الخيوط. في نص اليوم ، دعنا نتحدث عن بعض الأطعمة التي ستغير إلى الأبد صحة شعرك.

اذهب إلى أقرب سوبر ماركت وأضف في عربة التسوق الخاصة بك:

1- الجزر

Carrots can make your hair healthier!

إنه يوفر عنصرين مغذيين مهمين للغاية: بيتا كاروتين ، وهو أحد مضادات الأكسدة الرائعة وبالتالي يجدد الشعر ، والثاني هو فيتامين أ الذي يغذي خلايا فروة الرأس ويتداخل مع إنتاج الزيوت الطبيعية.

الكمية المثالية: 1 وحدة في المتوسط في اليوم.

2- سبانخ

يحتوي على الحديد وهو معدن يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء ويغذي بصيلات الشعر. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه ينظم دورة نمو الغزل.

الكمية المثالية: طبق حلويات واحد في اليوم.

3- الشوفان

تحتوي الحبوب على السيليكون ، وهو معدن قادر على تكوين الكيراتين ، وهو بروتين يشكل الشعر. يحتوي الشوفان أيضًا على فيتامينات ب والزنك. يعمل هذان الفيتامينان معًا على تعزيز النمو ويساعدان في التحكم في التغيرات الهرمونية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى تساقط ونمو الأسلاك البيضاء في وقت مبكر.

الكمية المثالية: 1 ملعقة كبيرة

4- البرتقال

فائدة الشعر في البكتين ، الجزء الأبيض الذي يلتف حول البراعم. هناك ألياف تساعد في إزالة السموم والتي تساهم في زيادة الدهون وظهور قشرة الرأس.

الكمية المثالية: 1 وحدة

5- فراولة

Strawberries can make your hair healthier!

تحتوي الفاكهة على مركبات الفلافونويد وفيتامين ج ، وهي مواد تنشط الدورة الدموية الدقيقة في فروة الرأس. بمساعدة هذه العناصر الغذائية ، تنمو الخيوط بشكل أسرع وأصعب وأقل عرضة للسقوط والتشقق والجفاف.

الكمية المثالية: كوب شاي في اليوم.

6- الزبادي الطبيعي

يحتوي الزبادي على أحماض أمينية تقوي خيوط وفيتامينات ب المركب. إنهم يفضلون ترسب الكيراتين في الخيط ، مما يجعله أكثر كثافة ومقاومة.

الكمية المثالية: 1 كوب (200 مل) في اليوم.

7- الكستناء

Chesnuts can make your hair healthier!

هذا الزيت يستحق مساحة في نظامه الغذائي لتقديم الزنك. نقص هذه المغذيات يترك الشعر رقيقًا وهشًا وباهتًا.

8- سمك السلمون

Salmon is very good to your hair!

يحتوي السلمون على جرعات عالية من أوميغا 3 والسيلينيوم. يعملان معًا على مكافحة الالتهاب ، وحماية فروة الرأس من الأشعة فوق البنفسجية ، وتحسين الدورة الدموية وكمية العناصر الغذائية في بصلة الشعر.

الكمية المثالية: 1 فيليه متوسط ثلاث مرات في الأسبوع.

بقلم لويزا ليما

اترك تعليقا

جميع التعليقات تراجع قبل نشرها